Getting My مقابلة عمل بالانجليزي To Work

Wiki Article



سواء ستضطر إلى الانتقال إلى مكتب مُختص التوظيف، أو إذا كان سيأتي بنفسه إلى المكان الذي تجلس فيه، عليك بإلقاء التحية عليه بمُجرد مُقابلته. احرص على التواصل البصري معه، وضع ابتسامة خفيفة على وجهك، ثم عرّف بنفسك بكلمات بسيطة ولطيفة.

"لقد أتيحت لسائحاتنا فرصة الالتقاء بمجموعات أخرى من النساء والاستماع إليهن، عن تجاربهن، وتبادل المزيد من الأفكار حول البلاد." ولكن يجب على الجميع الالتزام بالقواعد الموضوعة.

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عن غير قصد في مقابلات العمل والتي قد تؤدي في كثير من الحالات إلى فقدان فرصة قبولك لهذه الوظيفة الشاغرة وكيفية تجنب هذه الأخطاء.

تحتاج في بعض الأحيان إلى أن تثبت للشخص المسؤول عن إجراء المقابلة أنَّك إنسانٌ واسع المعرفة، وأنَّك كنت مسؤولاً عن مهامٍ تقع خارج إطار متطلبات المستوى الوظيفي الذي كنت تشغله. الخبر السار هو أنَّك تستطيع أن تفعل ذلك، والطريقة الأبسط هي أن تُعِدَّ قائمةً تتضمَّن جميع الواجبات المهمة التي كنت مسؤلاً عنها في أعمالك السابقة.

وإذا عملْتَ في عدة مناصب تذكَّر متى عملْتَ فيها وما كانت المسؤوليات التي تحملتها.

معرفة المزيد عن مهاراتك الشخصية مثل مهارات التحدّث والتواصل.

اذهب إلى المقابلة بثقة. لا تتردد في الدخول أن تلتفت حولك عندما يدعوك المقابل للدخول. امشِ بثقة إلى الغرفة واجلس أمام المقابلين مباشرة إلا إذا طلب منك المقابل خلاف ذلك.

الحقيقة أن هُناك العديد من الطُرق التي يُمكن من خلالها الإجابة على هذا التساؤل. ولكن تبقى الطريقة الأفضل والأبسط هي طريقة “ليلى تشانغ”

وهو سؤال شائع في مقابلة العمل بالإنجليزي التحدث في مقابلة العمل بل وحتى مقابلات العمل بشكل عام، حاول أن تكون نقاط القوة التي تذكرها تتعلق بأدائك الوظيفي، أما نقاط الضعف فاذكر نقاطًا لا تؤثر على أدائك في الوظيفة الَّتي تقدَّمت لها بشكل مباشر، واجعل حديثك إيجابيًّا في كلتا الحالتين. 

على الرغم من أنَّ معرفة المعلومات الموجودة في السيرة الذاتية بشكلٍ كامل يُعَدُّ أمراً مهماً، إلَّا أنَّ حفظ تلك المعلومات من أولها إلى آخرها ليس ضرورياً وهو عملٌ غبيٌّ سيجعلك تبدو كسولاً وغير مستعد.

.. أعتقد أن البلد تستحق الذهاب إليها والاستمتاع - فلدينا فكرة خارج النسق. أحب أن أرى بأم عيني. أستطيع أن أحكم بنفسي."

يمكنك البدء بشيء مثل: "تخرجت حديثًا من ــــــــــــــ بتقدير في ــــــــــ ". اذكر أي امتيازات حصلت عليها في هذا السطر الافتتاحي أيضًا (إذا وجد). في حالة كونك متمرسًا، يمكنك كتابة "لقد عملت من قبل ــــــــــــــ لمدة ــــــــــ.

لا يكفي أن تجيب بكفاءةٍ عن الأسئلة العامة التي تُطرَح في مقابلات العمل، إذ قد يكون من الضروري أن تتمتّع بمزيدٍ من المهارات التقنية والتحليلية حسب نوع الوظيفة الشاغرة أو المنصب الشاغر.

لا يفترض امتلاكك لإجابات فورية عند طرح أيّ سؤال عليك. في الحقيقة، قد لا ينجذب الشخص الذي يجري معك مقابلة العمل بسبب عدم تفكيرك ولو قليلًا قبل الإجابة عن سؤال معقّد.

Report this wiki page