The Definitive Guide to إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



احتسب الوقت الذي ترغب في تخصيصه لكل مهمة وقم بتحديده في الجدول الزمني.

إلا أنه بالرغم من بساطة هذه المتطلبات، فلا ينجح الجميع في العمل عن بعد، وذلك لعدم امتلاكهم للمهارات الأساسية له. ومن المهارات التي يجب أن تمتلكها للنجاح في العمل عن بعد:

سنقدم أدوات واستراتيجيات حديثة لتطوير المهارات والقدرات الشخصية وتحقيق النجاح الشخصي والتطور الشخصي. النقاط الرئيسية: تطوير الذات يعني التحسين والتطوير الشخصي من…

لذا، تساعدك إدارة المهام على تحديد أولوياتك، وتبسيط سير العمل وتنظيمه، وتُجنبك الوقوع بالعشوائية.

سيمنحك ذلك إمكانية تتبع سير العمل، بحيث تراجع بنهاية كل يوم المهام المطلوبة وتقارنها بالمواعيد المحددة لها، وتكون قادرًا على متابعة العمل باستمرار وكشف التأخر في إنجاز أي مهمة.

العمل من المنزل أو أي مكان آخر غير مقر العمل يعني وجود مشتتات من حولك، مثل: الحيوانات الأليفة والأطفال، إلى جانب الضوضاء الصادرة عن أسرتك أو جيرانك، فمن المستحيل تقريبًا أن تعثر على مساحة خالية من مصادر الإلهاء، وتُعدّ قدرتك على التركيز وسط هذا التشتت مهارة لا تقدر بثمن.

تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة موقع النجاح نت أضف تعليقاً

البحث عن وظيفة يمكن أن يكون عملية شاقة ومليئة بالتحديات، خصوصاً في ظل التنافس الشديد في سوق العمل. ومع ذلك، فإن إدارة الوقت بشكل فعّال خلال هذه الفترة يمكن أن يكون الفرق بين النجاح والتأخر.

لا تتعلَّق الإدارة الفعَّالة للوقت بالعمل بجدٍّ أكثر؛ بل بذكاءٍ أكبر، وتبدأ إدارة الوقت الناجحة بأن تكون واضحاً بشأن النتيجة التي تريد تحقيقها، وتبحث عن أيسر الطرائق وأسهلها وأكثرها إنتاجيةً لتحقيقها.

عندما تكون لديك مهارات وقدرات قوية، فإنك تقوم بتحسين أدائك وسرعة إنجاز المهام وتعزز فرص النجاح في مجال العمل.

للاستفادة من فترات الانتقال وزيادة إنتاجيتك، جرب الأفكار التالية:

استغل وقتك في تحسين مهاراتك الشخصية مثل التواصل الفعّال و إدارة الوقت.

لتحديد الأولويات بشكل صحيح، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

وإذا نور الإمارات كنت تشعرين بعدم الأمان أو أنك بحاجة إلى مساعدة، فأبلغي مشرف الموارد البشرية. كما أنه من المهم الاحتفاظ بدليل على سلوك الشخص الآخر المتحرش. وفي بعض الحالات قد تحتاجين إلى مساعدة قانونيّة.

Report this wiki page